fbpx

أفضل 5 مانجا/رواية خفيفة إيسيكاي تستحق وقتك

أفضل 5 مانجا رواية خفيفة إيسيكاي تستحق وقتك
أفضل 5 مانجا رواية خفيفة إيسيكاي تستحق وقتك

من منا لا يريد أن يقرأ قصة أخرى عن طالب ياباني في مدرسة ثانوية يتجسد في عالم خيالي، ويكتسب قوى سحرية رائعة، وينضم إلى نقابة المغامرين ويحيط نفسه بحريم من الفتيات الجميلات؟

ستغطي توصيتنا لهذا اليوم أفضل خمسة مانجا/رواية إيسيكاي، أدناه توجد تجميعة واسعة و مختلفة، من المحاكاة الساخرة الكوميدية إلى نظرة خاطفة ومباشرة على نماذج الإيسيكاي، وآمل أن تجد شيئًا يعجبك وتستمتع به هناك. بالتأكيد ستفعل!

1. Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu

ReZero kara Hajimeru Isekai Seikatsu
ReZero kara Hajimeru Isekai Seikatsu

Re: Zero يأخذ الصيغة المتعبة لقصص الإيسيكاي ويفككها لنا. بطل الرواية سوبارو ناتسوكي، هو شخصيتنا الذي سيتم نقله إلى عالم خيالي ويكتسب قوى غامضة. لكن عند استيقاظه تصطدم توقعاته المستوحاة من ألعاب الفيديو مع الواقع القاسي. هذه واحدة من تلك الشخصيات النادرة حيث يتم أخذ غطرسة بطل الرواية ومعاملته لكل شيء كما لو كانت لعبة على محمل الجد ولا يتم تصويره على أنه شيء إيجابي.

يمتلئ العالم بالمؤامرات والألغاز والشخصيات ذات الدوافع الخفية الخاصة بهم، لذلك يبدو حقًا أن سوبارو غارق في هذه الأحداث بدلاً من أن يكون كل شيء يدور حوله كبطل. هذا لا يعني أن كل شيء قاتم وكئيب لأنه يواصل المثابرة وتغيير نفسه للأفضل.

Re: Zero بدأت كرواية على الإنترنت وهي موجودة حاليًا كرواية خفيفة ومانجا وأنمي. لذلك يمكنك اختيار الوسيلة التي تفضل الاستمتاع بها.

2. Mushoku Tensei: Isekai Ittara Honki Dasu

Mushoku Tensei: Isekai Ittara Honki Dasu
Mushoku Tensei: Isekai Ittara Honki Dasu

على عكس اختياري الأول Re: Zero، يستحق Mushoku Tensei أن يُطلق عليه المثال الجيد للإيسيكاي. لدينا خاسر عاطل عن العمل والذي يُقتل بشاحنة دائمًا ما يكون كلاسيكيًا،يتجسد في عالم خيالي كطفل رضيع. بينما يحتفظ بذكريات حياته الماضية، يتدرب على السحر منذ سن مبكرة ويصبح قوياً للغاية. هناك حريم (مثلث الحب ، لنكون أكثر دقة) من الجميلات الذين يحملن مشاعر تجاهه.

أعلم يبدو الأمر مبتذلاً بشكل لا يصدق، فلماذا المركز الثاني إذاً؟ بالنسبة لكل أوتاكو صاعد، على الرغم من أن هذه مسألة قوة، إلا أن المؤلف يعرف كيف يتراجع. يواجه بطل الرواية العديد من التحديات في حياته الثانية، بما في ذلك فقدان أحبائه، لكنه لا يشعر أبدًا أنه تلقى تدليلًا يرشده ويدله على هدفه في هذا العالم. ثم هناك قصة من الحياة الواقعية يكون فيها شخصية مهمة، لكنها ليست مركزية تمامًا. أخيرًا، يتم حل جانب الحريم بشكل مرض (تزوجهم جميعًا!) بدلاً من الالتفاف حول الأمر طوال الوقت. بشكل عام، Mushoku Tensei هي مانجا/رواية خفيفة إيسيكاي مباشرة، ولكن يمكن اعتبارها واحدة من الكلاسيكيات ضمن هذا النوع.

3. KonoSuba

KonoSuba
KonoSuba

يروي KonoSuba قصة لاعب منسحب كازوما ساتو، الذي كاد يصطدم بشاحنة ويموت خوفًا تخبره الإلهة أكوا أنه يمكن أن يتجسد في عالم خيالي ويختار عنصرًا من قوة كبيرة لمساعدته في حياته. اختار أكوا أن تكون ألهته الخاصة رغم كونه منزعجًا من سلوكها المتعجرف، وهكذا يبدأ سعيهم لهزيمة ملك الشياطين… أو على الأقل كسب ما يكفي من المال حتى لا يظطرا إلى النوم في الإسطبلات.

أي شيء يرمز إلى الإيسيكاي يمكنك التفكير فيها، لا تهتم KonoSuba يملكها. نقابة المغامرين؟ إنها موجودة بالطبع، لكن إحصائيات كازوما المسكين سيئة للغاية لدرجة أنه حصل على أدنى فئة. أيوجد حريم؟ من المؤكد أنه يخرج مع ثلاثية من الفتيات الجميلات، لكن كل واحدة منهن تم استبعادهم من مجموعتهم الخاصة بسبب غرابة الأطوار لديهم، ولأنه الوحيد الذي لديه القليل من الفطرة السليمة، فقد أحاط نفسه بهم على أن يتخلص منهم.

قراءة (أو مشاهدة) مغامراتهم المرحة والسيئة لأمر ممتع، ولا يمكنني أن أوصي بـ KonoSuba بما فيه الكفاية. السبب الوحيد وراء عدم ترتيبي له في تصنيف أعلى هو أنه سيكون من الغريب أن يكون هناك محاكاة ساخرة لـ إيسيكاي مدرجة على أنها أفضلمانجا/رواية خفيفة إيسيكاي.

4. No Game No Life

No Game No Life
No Game No Life

تتمحور No Game No Life حول زوج من الأشقاء، سورا وشيرو، الذين يظلون مغلقين على أنفسهم في غرفة نومهم يلعبون الألعاب. بعد اكتساب سمعة لكونهم أقوى اللاعبين في العالم، يتم استدعاؤهم إلى عالم خيالي حيث يتم تحديد كل شيء من حدود البلد إلى النزاعات اليومية بواسطة الألعاب. على الرغم من كونهم الأقوى، إلا أن سورا وشيرو لديهم عملهم الخاص بهما لأنه في هذا العالم الخيالي، البشرية هي الأضعف من بين 16 عرق، وليس لديها قدرات سحرية، وقد تم دفعها للوراء في حدود مدينة واحدة متبقية.

عندما تقرأ أو تشاهد No Game No Life، لا تتوقع واقعية كبيرة واستمتع بالرحلة. قد لا تكون ألعاب سورا وشيرو الأنيقة منطقية دائمًا، لكنها لا تزال رائعة وممتعة لمشاهدتها، وهذا هو المهم. الجزء المتعلق بلعبة الكلمات من الأنمي، ستكتشفه عندما تصل إلى هناك، تظل واحدة من المشاهد المفضلة لدي!

5. Tensei shitara Slime Datta Ken

Tensei shitara Slime Datta Ken
Tensei shitara Slime Datta Ken

مانجا أو رواية Tensei shitara Slime Datta Ken هو جزء من هذه الموجة الأخيرة من الإيسيكاي حيث بدأ الكتاب والمؤلفون بالفعل في اللعب بمفهوم الإيسيكاي. بعد وفاة بطلنا البائس بعد تعرضه للطعن من قبل لص، يتجسد -على هيئة سلايم (مادة لزجة). هذا لا يعني أنه ضعيف وبدون قوة، لأنه يمتلك قوة سحرية هائلة، والقدرة على التهام أي شيء، بالإضافة إلى مهارة الحكيم الذي يحوز جميع المعرفة.

على عكس المانجات و الروايات الخفيفة السابقة، يركز هذا الأخير بشكل أقل على المغامرات وأكثر على بناء المدن وإدارتها. يلتقي البطل بجنس جديد من الوحوش (العفاريت والأورك والسحالي وما إلى ذلك)، ويصادقهم ويعطيهم اسمًا ويدمجهم في قريته المتنامية. ينتشر الكلام في جميع أنحاء البلاد، وما بدأ كقرية سرعان ما يتحول إلى أرض كاملة من الوحوش التي يرأسها البطل كحاكم لهم.